الترندات

“موكب الفلسفة” يثير جدلا حول الدروس الخصوصية في مصر

المعلم كان مرموقاً حيث هو مربي أجيال، مثقف، ملهم لطلائع المستقبل، و ربما أن ما يفرق المعلم الناجح عن غيره هو إيصال المعلومة و حب الطلاب له، أحد هؤلاء هو سيد العراقي، مدرس مصري يتخصص في مادتي الفلسفة و علم النفس، سيد معلم ذكي يواكب العصر، قريب من الطلاب، يستخدم السوشيال ميديا للتواصل معهم و شرح المنهج و لإعطائهم النصائح قبل الإمتحانات.

سيد طبعاً هو مدرس دروس خصوصية، من الواضح أنه محبوب لدى طلابه، محاضراته عادة ما تكون مكتظة و يتوافد إليها العشرات من الطلاب، لكن مدرس الفلسفة أثار جدلاً واسعاً بعد إنتشار فيديو له أثناء دخوله إحدى الساحات التي ألقى بها محاضرة المراجعة النهائية لمادة الفلسفة لإمتحانات الثانوية العامة:

YouTube video

وصل سيد وسط عدد من السيارات الفارهة مرسيدس و بي إم دبليو، مشهد أشبه بوصول وزير أو حتى رئيس وزراء، إصطف الطلاب لإستقباله، يهتفون بإسمه، حاملين لافتات تحمل عبارة بنحبك يا أستاذ سيد، و عندما خرج من السيارة قدمت له الطالبات باقة من الورد و كان معه بدي جارد لإبعاد العدد الكبير من الطلبة عنه، كل ذلك تصوره كاميرات و درونز أيضاً كاميرات درونز.

المحاضرة كان طولها نحو 3 ساعات و ألقاها سيد من منصة في إحدى مراكز الشباب بمنطقة الطالبية بالهرم في مصر، و كما ترون في الفيديو السابق فهناك أعداد غفيرة من الطلاب كانت موجودة في المكان.

ذلك الفيديو أثار جدلاً واسعاً، فمثلاً يقول أشرف الخولي:

بينما تقول هبة مجدي:

بعد الضجة التي حدثت، تحدث الأستاذ سيد العراقي إلى قناة صدى البلد موضحاً أن محاضرة المراجعة كانت بالتنسيق مع النائب محمد على عضو مجلس النواب.

و دخلت وزارة الشباب و الرياضة على الخط أيضاً و قال المتحدث بإسم الوزارة محمد فوزي أن:

المراجعة تأتي ضمن القوافل التعليمية التي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية و التعليم و أنه تم توجيه المدرس لحذف الفيديو من صفحته، و إن تم إستغلاله فإن الجهات المسؤولة التي قدمت المحاضرة لن تكون مسؤولة عن ذلك.

و لذلك تم نشر الفيديو على موقع ترند عربي لأنه هذه حرية شخصية و هذا إجتهاد شخصي و ليس من حق أي شخص مهما كانت سلطته أن يطلب من أي شخص آخر أن يحذف شيئاً من على صفحته الخاصة، بنصطاد في المياه العكرة إحنا مش كدة؟

أنت إيه رأيك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى