الترندات

محمد صلاح الأعلى أجرا في تاريخ ليفربول، كيف أثر النجم المصري في الصورة النمطية عن المسلمين؟

photo: alarabiya

بعد كثير من التكهنات و القيل و القال عن حول مستقبل محمد صلاح، إتفق الملك المصري كما يلقب في بريطانيا مع نادي ليفربول على عقد جديد لمدة 3 سنوات و هو يستمتع بهذه الصورة في عطلته بجزيرة ميكنوس اليونانية يبدوا من تعابير وجهه إنه سعيد جداً، و لم لا يكون سعيداً خاصة إذا علمنا إنه سيتقاضى إسبوعياً بحسب العقد الجديد أكثر من 420 ألف دولاراً إسبوعياً يعني 40 دولار في الدقيقة الواحدة، كان صلاح قد طلب راتباً شهرياً يبلغ 400 ألف جنيه إسترليني أي نحو نصف مليون دولار، و هو ما جعل البعض يتكهن بأن تتخلى إدارة نادي ليفربول عنه و لكن ذلك لم يحصل، و إن لم يجدد عقد صلاح كان سيحق له ذلك الإنتقال مجاناً لأي نادي آخر في الصيف المقبل، صلاح عبر عن فرحته بتوقيع العقد الجديد و قال:

أشعر بالسعادة، و أنا متطلع لحصد الألقاب مع النادي، إنه يوم سعيد للجميع. أعتقد أنه أمر طبيعي أن يستغرق التوقيع على العقد بعض الوقت، و لكن الأن أنهينا كل شئ و علينا أن نفكر في الخطوة التالية. – محمد صلاح.

مدرب الفريق يورغن كلوب علق على هذا التوقيع و هذا العقد و قال:

هذا أفضل قرار لنا و له، أعتقد أنه يشعر بالإنتماء لنا، و هذا ناديه الأن، و هذا العقد بمثابة هدية خاصة لجمهورنا ليستمتعوا بنهاية الإسبوع، ليس لدي شك في أن أفضل سنوات صلاح لم تأتي بعد، و هذا يختصر ما لدي، لأنه قدم في أول 5 مواسم مع الريدز ما يقدمه الأساطير. – يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول.

بعض زملاء محمد صلاح تفاعلوا مع الخبر مثل حارس مرمى ليفربول الأسباني أدري سان ميجويل في تدوينة لحارس المرمى الآخر بريمير ليجويه: يحبون بقائك لكن نحن في الريجز نحب صلاح، صلاح باق.

 

على وسائل التواصل أيضاً كان التفاعل كبيراً

بحسب بعض المحللين، فإن تجديد عقد محمد صلاح يتعدى حدود كرة القدم، حيث شكل محمد صلاح برأيهم ظاهرة إيجابية في بريطانيا و دفع الكثيرين التفكير بالمسلمين بطريقة مختلفة، بعد أن كانت الصورة النمطية السائدة عنهم مرتبطة بالعنف و الإرهاب و الإستبداد على المرأة.

منذ إنضمامه إلى ليفربول حقق صلاح العديد من الإنجازات و أهمها:

إنضم إلى ليفربول عام 2017 قادماً من نادي روما

أحرز حتى الأن 156 هدفاً في 254 مباراة

حصل 3 مرات على الحذاء الذهبي الخاص بهداف البريميرليغ

و حصل مرتين على جائزة أفضل لاعب في العام في إنجلترا المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى